الرئيسية / أخبار مصر / صدق او لا تصدق مافيش في مصر بطالة !
الباحثون عن فرصة عمل

صدق او لا تصدق مافيش في مصر بطالة !

لا يوجد في مصر بطالة !
ليس عنوان كتاب او مسرحية انه تصريح وزيرة مسؤولة في حكومة شريف اسماعيل .
هذا التصريح يدل بلا ادني شك عن الانفصال التام عن الواقع الذي نعيشه في مصر . فلم تقرا الوزيرة التقارير التي تصل الي مجلس الوزراء عن حجم البطالة والتي تشير الي 13% وهي تقارير حكومية صادرة من جهاز التنظيم والادارة وفي الواقع النسبة اضعاف هذا الرقم .
الم يكن لدي الوزيرة سعة من الوقت للاطلاع علي تقرير صندوق النقد الذي وافق علي قرض بقيمة 12 مليار دولار وجاء في التقرير ان حجم البطالة في مصر يتخطي 13% من حجم القوي العاملة !
الوزيرة تشغل منصب وزيرة الهجرة هل راجعت حجم العمالة الني تخرج من مصر عبر طرق غير شرعية وتلقي حتفها سواء في مياهنا الاقليمية او في دول الجوار كما حدث في ليبيا ؟
الاجابة التي اثق فيها انها لاتعلم شيئ عن المصريين … ووجودها علي رأس الوزارة ملئ فراغ وهذه مصيبة كبري, فعندما يصبح المسؤول جاهلا بعمله الذي يتقاضي عنه اجر من اموال الشعب فلا يستحق ان يبقي في منصبه ويقدم للمحاكمة .
وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج نفت وجود بطالة فى الدولة، معتبرة أن الشعب السبب فى تلك الأزمة لأنه “كسول” ولا يرضى بأى مهن. جاء ذلك خلال كلمة القتها في ملتقي المرأة باتحاد عمال مصر .
“إحنا معندناش بطالة.. إحنا عندنا كسل.. وكله عاوز يبقى مدير.. وبيرفض يبدأ بمهن ووظائف بسيطة”.

شاهد أيضاً

الفقر ينتشر في كافة انحاء مصر

كل المؤشرات الاقتصادية والمالية تشير الي ارتفاع عدد الفقراء في مصر الي مايزيد عن 40% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *